جلسة النواب الصباحية لاستكمال مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز - بث مباشر  

الرئيسية » محلي » الرزاز يتحدث عن الوظائف القطرية.. والعفو العام.. وخدمة العلم

التاريخ : 12-07-2018
الوقـت   : 04:28pm 

الرزاز يتحدث عن الوظائف القطرية.. والعفو العام.. وخدمة العلم


ليالي نيوز

كشف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن توجه وزير العمل لقطر الاسبوع المقبل لبحث ملف تشغيل الاردنيين.

ودعا الرزاز خلال لقائه رئيس واعضاء كتلة الاصلاح النيابية الشباب إلى عدم الالتفات إلى المواقع التي ليس لها صلة بالموضوع.

وعن صفقة القرن قال الرزاز إن المملكة تتمسك بالثوابت والقيم الأردنية، مؤكداً على السير وفق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الرزاز إلى وجوب إعادة النظر بموضوع خدمة العلم وأن نجد برنامجاً شبيهاً لخدمة العلم، مؤكداً أنه لا يجوز أن نترك فئة الشباب في حالة فراغ.

وأكد الرزاز على الأخذ بيد الشباب وعدم تركهم في حالة فراغ دون توجيه وإرشاد، وإيجاد برنامج للتركيز على القضايا المتعلقة بهم، مضيفاً 'يجب مشاركة الشباب في الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية'.

وفيما يتعلق بالعفو العام قال الرزاز 'ربما يجدر بنا أن ننظر لهذا الموضوع بعناية لكن بتوازن وأن لا نرسل الرسالة الخطأ'، مضيفاً 'يجب أن نأخذ بعين الاعتبار وضع أهالي المحكومين وأسرهم وكذلك ذوي الضحايا'.

وقال إنه مسؤول عن تشكيل فريقه الوزاري بالكامل، مطالباً أن يُعطى الفريق الوزاري فرصة لبيان أدائه وعمله.

وأجاب الرزاز خلال اللقاء، على مواضيع مختلفة طُرحت أثناء الإجتماع، أبرزها قضية التعذيب داخل السجون، مؤكداً أنه أمر مرفوض بشكل كلي، وتابع قوله: 'المملكة ملتزمة بكافة الإتفاقيات بهذا الشأن، وحقوق الانسان في مراكز الاصلاح والتأهيل ملتزمين فيها أيضاً'.

وأعرب الرزاز عن تخوفه من سحب قانون الجرائم الالكترونية، داعياً النواب إلى إعادة النظر في هذا القانون والتأكد من أن لا يسهل اغتيال الشخصية والقدح والذم.

وتابع الرزاز حديثة متطرقاً إلى الإعلام ودوره في التأثير على الرأي العام على مستوى الإقليم والعالم، قائلاً: 'إن الإعلام الرسمي تراجع بالقدرة على الاقناع وأصبح المواطن يبحث عن البديل'، مطالباً بالتحول في الخطاب الاعلامي وأن يصبح إعلام دولة يتسع لجميع الآراء.



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق