اليوم :

الرئيسية » رياضة » حامل اللقب يسقط في مباراته الأولى.. روح المكسيك تتغلب على ماكينات الألمان

التاريخ : 17-06-2018
الوقـت   : 07:02pm 

حامل اللقب يسقط في مباراته الأولى.. روح المكسيك تتغلب على ماكينات الألمان


ليالي نيوز

تغلب منتخب المكسيك على حامل لقب كأس العالم المنتخب الألماني في افتتاحية مبارياتهما في المجموعة السادسة لمونديال روسيا بهدف للاشئ أحرزه إيرفينج لوزانو في الدقيقة 35، في مباراة شهدت إثارة كبيرة.

انطلقت المباراة بهجمة خطيرة كاد إيرفينج لوزانو أن ينهيها في مرمى الألمان لولا تدخل جيبورم بواتينج وكادت المكسيك أن تتقدم مجددًأ من دربكة داخل منطقة جزاء المانشافت لولا تدخل مانويل نوير.

ورد الألمان بهجمة خطيرة من المهاجم فيرنر كاد يودعها شباك جييرمو أوتشوا، واستحوذ بعدها المانشافت على الكرة بشكل أكبر واعتمد على سرعة جوشوا كيميتش في الجانب الأيمن لاختراق منطقة الجزاء المكسيكية أو لإرسال عرضيات لزملاءه داخل المنطقة، في المقابل رد أصحاب الرداء الأخضر بالهجمات المرتدة السريعة بقيادة كارلوس فيلا ولوزانو وخافيير هيرنانديز، بالإضافة إلى اعتمادهم على التصويبات بعيدة المدى.

 وكاد هيكتور مورينو أن يتقدم في الدقيقة الـ 14 للمكسيك من ضربة حرة استقبلها في منطقة الجزاء برأسه إلا أن «نوير» استطاع الإمساك بالكرة.

 وبعدها بدقيقة واحدة كاد سالسيدو أن يحرز هدفًا في مرماه أثناء محاولته إخراج عرضية «كيميتش»، إلا أن الكرة خرجت إلى ضربة ركنية ردها الدفاع ليصوبها «دراكسلر» في يد الحارس المكسيكي.

 واستمرت الهجمات المتبادلة بين الفريقين في لقاء ملتهب، وانطلق خافيير هيرنانديز بكرة خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17 إلا أنه تباطأ في التعامل معها ليخرجها دفاع المانشافت.

 وفي الدقيقة 20 كاد «فيرنر» أن يضع منتخبه في المقدمة بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة جزاء المكسيك ودار بها وصوبها نحو المرمى لكن «أوتشوا» استطاع الإمساك بالكرة التي ذهبت في منتصف المرمى.

واستمرت المباراة على هذا المنوال بهجمة هنا وهجمة هناك، إلا أن المكسيك بدا أداءها أفضل على أرض الملعب من الماكينات الألمانية.

وفي الدقيقة 35 أحرز لوزانو الهدف الأول للمكسيك من هجمة مرتدة سريعة من 4 لمسات وانتهت بين أقدامه داخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافع الألماني ويودعها شباك «نوير» وسط جنون جماهير بلاده الحاضرة في الملعب.

 وفي الدقيقة 45 كاد «فيلا» أن يضيف الهدف الثاني بتصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الألماني لينتهي الشوط الأول بتفوق مكسيكي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط ألماني قوي إلا أن كارلوس فيلا كاد أن يضيف هدفًا ثاني للمكسيك في الدقيقة 57، لولا تباطؤ خافيير هيرنانديز في التمرير له في موقف كانا فيه في مواجهة مدافع وحيد من الألمان.

وفي الدقيقة 58، دخل إيدسون ألفاريز بديلًا لـ«فيلا»، الذي ورغم تقديمه مباراة جيدة على الجانب الهجومي إلا أنه عابه الفردية وإهدار الفرص السهلة.

وفي الدقيقة 60، أجرى الألمان تغييرهم الأول بخروج سامي خضيرة ودخول ماركو رويس.

 وبعدها بخمس دقائق وضع «كيميتش» بصمته على كرة خطيرة لمنتخب بلاده بعدما نفذ خلفية مزدوجة قابل بها عرضية جيروم بواتينج من الجهة اليمنى، لكنها سقطت على سقف المرمى.

وفي الدقيقة 66، أجرى المكسيك التبديل الثاني بنزول راؤول خيمينيز بدلًا من إيرفينج لوزانو صاحب الهدف الأول.

وأهدر المهاجم الألماني «فيرنر» ،في الدقيقة 68، كرة سهلة على بعد أقل من 6 ياردات من المرمى ووضعها فوق العارضة المكسيكية.

 وفي الدقيقة 73 شارك المدافع المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز بدلًا من جواردادو ويعادل الرقم القياسي بالمشاركة كقائد لبلاده في 5 مونديالات.

واستمر الضغط الألماني وسط تراجع كبير من لاعبي المكسيك للحفاظ على النتيجة، وفي الدقيقة 78 قرر يواكيم لوف سحب ظهيره الأيسر «بلاتنهاردت» الذي لم يشارك في اللعب في معظم أوقات المباراة نتيجة تجاهل زملاءه للجهة اليسرى واعتمادهم بشكل كامل على الجانب الأيمن لإسال العرضيات.

ودخل المهاجم المخضرم ماريو جوميز بديلًا له أملًا في استغلال العرضيات المرسلة، في المقابل كاد «خيمينيز» أن يستغل التقدم الألماني في هجمة مرتدة صوبها أعلى المرمى الألماني قبل حوالي 10 دقائق من نهاية اللقاء.

وفي الدقيقة 86 أخرج «لوف» مهاجمه «فيرنر» ليدخل مهاجم آخر هو ويليام براندت، والذي كاد يعدل النتيجة في الدقيقة 89 بتصويبة صاروخية أخطأت المرمى بسنتيمترات.

واستمر الضغط الألماني دون فائدة حتى نهاية اللقاء بهزيمة المانشافت بهدف للاشئ.

 

 
 


عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق