الرئيسية » صحة وجمال » طريقة بخاري الدجاج

التاريخ : 05-06-2018
الوقـت   : 12:29pm 

طريقة بخاري الدجاج


ليالي نيوز

المكوّنات

دجاجتان صغيرتان ومقطّعتان إلى أربع قطع، وتنقعان لعدّة ساعات أو ليوم واحد في الثلاجة داخل المكوّنات الآتية: رُبع كوب خل تفاح أو عنب. رُبع كوب من زيت الزيتون. نصف كوب من معجون الطماطم. ملعقة واحدة كبيرة من الثوم المدقوق. ملعقتان كبيرتان من الأوريجانو أو الزعتر الجاف. نصف ملعقة صغيرة من البهارات، وتشمل جوزة الطيب، والقرفة، والهال، والبهارات المشكّلة، والفلفل الأسود.

مكوّنات الأرز:

ثلاثة أكواب من الأرز البسمتي أو خليط بين الأرز طويل الحبّة والأرز متوسط الحبّة، ويجب أن يكون مغسولاً ومنقوعاً ومُصفى. رُبع كوب من السمنة أو الزيت النباتيّ أو خليط بينهما. بصلة كبيرة مُقطّعة إلى قطعٍ صغيرة. ملعقة واحدة كبيرة من الثوم المدقوق. مُكعبات صغيرة من الطماطم المُقطّعة. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. أربعة أكواب ونصف من مرق الدجاج الساخنة، مع ملاحظة أنّ الكمية ستختلف بناءً على نوع الأرز. ملعقة واحدة صغيرة من البهارات المطحونة، وتشمل بهارات مشكّلة، وفلفل أسود، وفلفل أحمر، وكمون. ملعقة واحدة كبيرة من الكُزبرة، والقرفة، والهال. ورقة غار، وقرفة عيدان، وهال حَبّ. ملح -حسب الرغبة-.

مكوّنات الصلّصة:

كيلوغرام من الطماطم المُقشّرة. حبّة واحدة من الفلفل الأخضر الحار. ملعقتان صغيرتان من الثّوم. ملح -حسب الرغبة-. صنوبر ولوز محمصان للزينة.

طريقة التحضير تحضير الدجاج:

انقع الدجاج لفترة زمنيّة كافية، ثمّ أخرجه من الثلاجة قبل حوالي نصف ساعة من طبخه. ضع الدجاج داخل الصينيّة الخاصة بالفرن ورُشّ عليه الملح، واخبزه دون تغطية لمُدّة ربع ساعة داخل الفرن على درجة مرتفعة من الحرارة. غَطِ الدجاج وقلّل حرارته من مرتفعة إلى متوسطة، واستمر في خبزه حتّى ساعة ورُبع، مع ضرورة الانتباه إلى إضافة الماء الساخن له في حال جفّ الماء في الصينيّة. ارفع الغطاء عن الدجاج وزِدْ الحرارة، وأبقِ الدجاج لمدّة 10 دقائق ليصل إلى الاحمرار.

تحضير الأرز:

شوّح البصل في السمن أو الزيت على نار هادئة حتّى يصل إلى الذبول، مع إضافة الفلفل الأسود والملح له. أضف جميع البهارات والثوم، وقلّب الخليط على نار ذات حرارة متوسطة. أضف معجون الطماطم إلى الخليط، واتركه لمُدّة 3 دقائق على نار ذات حرارة هادئة. أضف الأرز إلى المكوّنات السابقة وقلّبه معها. أضف المرق الساخن وحرّكهُ بشكلٍ جيّد، ثمّ أضف إلى المكوّنات الملح، واتركها على نار مرتفعة لمُدّة 7 دقائق أو حتّى يصل المرق إلى سطح الأرز. قلّل الحرارة حتّى تصبح هادئة وغطِّ القدر، واتركه لمُدّة 10 دقائق مع الحرص على تحريكه أكثر من مرّة؛ من أجل تجنّب التصاقه بقاعدة القدر. قدّم الدجاج والأرز مع إضافة الصنوبر، واللوز، والصلّصة لهما.




عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق