الرئيسية » من هنا وهناك » فواز شقره فارس (صال وجال) في الخير واغاثة الملهوف واحتضان المواهب ودعم الثقافة

التاريخ : 13-02-2018
الوقـت   : 11:43am 

فواز شقره فارس (صال وجال) في الخير واغاثة الملهوف واحتضان المواهب ودعم الثقافة


ليالي نيوز

الحديث عن رجل الاعمال ونبراس القانون فواز فوزي شقره يحمل الكثير من التقدير والشجون حيث تقف الكلمات عاجزة أمام عطاء هذا الرجل ويده البيضاء الممدودة التي تعمل بالخفاء وبالكواليس بعيدا عن ضجيج الاضواء حتى لا تعلم شماله بما قدمت يمينه.

فواز شقرة من الاشخاص القلائل الذين نصادفهم عبر مسيرة حياتنا او نسمع عنهم في الروايات التي تحاكي قصص الابطال الذين يتركون بصمة واضحة واثرا كبيرا في القلوب والعقول.. ونحن على يقين ان تسليط الضوء على هذه القامة هو بحد ذاته واجب نفخر به ليكون قدوة للغير ومثالا يحتذى نحو مجتمع متكافل متضامن عنوانه الرحمة والانسانية والتقدم.

كلمات الشكر وعبارات الثناء نحو شقره جاءت من كل حدب وصوب وهنا لا بد ان نعرج على دوره في دعم الثقافة والتراث من خلال احتضانه للمواهب الفتيه وتقديم الدعم المعنوي والنقدي لهم وهذا يظهر جليا في دعم كورال ميدلي للاغاني التراثية.. هذه الفرقة التي تضم خيرة الاصوات الشابة وتبشر بمستقبل كبير ينتظر اعضاء الكورال الصغار الذين يحظون ايضا بدعم من سمو الاميرة بسمة وهذا ما لمسه المشاهدون خلال حلقة حلوة يا دنيا التي استضافت سمو الاميرة والكورال على قناة رؤيا حيث اذهلت هذه الفرقة الصاعدة المشاهدين باصواتهم ومهارتهم العالية ونالت تصفيق واعجاب سمو الضيفة داعمة الثقافة والفن الهادف الاميرة بسمة..

ويقف خلف نجاح هذا الكورال يد بيضاء ونفس طيبة سخية احتضنت هؤلاء الاطفال وتبنت مواهبهم وحرصت على حماية التراث الشعبي واعادته الى الواجهة.. فكان شقره حاضرا رغم غيابه وتجلت جهوده في نجاح هذا الكورال.. وفي حديث قصير مع احد اعضاء الفرقة (مهند سمير) انسالت عبارات الشكر والتقدير لتؤكد على عمق العلاقة بين افراد الكورال ورجل الخير شقره الذي لم يبخل عليهم بالدعم والاهتمام والرعاية والابوية بابهى صورها.

ولا يقتصر عطاء رجل الاعمال فواز شقره على دعم الثقافة والتراث بل يمتد الى الجوانب الانسانية من تحمل تكاليف علاج المرضى غير القادرين ودفع تكاليف العمليات والادوية وكافة العلاجات الاخرى ومتابعة امورهم والاطمئنان على احوالهم الى جانب التكفل بتعليم الطلبة لوجه الله تعالى وتقديم يد المساعدة للمحتاجين والفقراء وتقديم العون للعاطلين عن العمل والسعي الى توفير فرص عمل لهم ما امكنه ذلك وامور اخرى قد لا يتسع لها المقال.

رجل الاعمال فواز شقره مزج بين الانسانية و”البزنس” فحقق النجاح والسمعة الطيبة.. فهو المستشار القانوني الذي يمتلك اكبر مكاتب الاستشارات القانونية في الامارات ومنها مكتب المرشد للمحاماه ومكتب المرشد للاستشارات القانونية الذي يضم اكثر من 80 محاميا ومستشارا قانونيا يتسلمون اكثر من 90 % من قضايا ابوظبي عدا عن مكتب دبي والعين واستثمارات اخرى ناجحة حققها بجهده ومثابرته وايمانه بالعمل الشريف الجاد وحرصه على محبة الغير وتقديم كافة سبل العون والمساعدة.

ربما لا يحتاج رجل الاعمال شقره للثناء او عبارات الشكر ولا يسعى نحوها فهو يقدم الخير قاصدا رضا الله تعالى ولكن (من لا يشكر الناس لا يشكر الله) وتسليط الضوء على هذه الشخصية الفريدة ضرورة وواجب لعل الغير يحذو حذوه ويسير على درب الكرماء الخيرين.



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق